-->

أياكس يعود بفوز ثمين على توتنهام في نصف نهائي دوري الأبطال

حقق فريق أياكس أمستردام الهولندي فوزاً مستحقاً ومهماً على حساب نظيره فريق توتنهام الإنجليزي , في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” توتنهام هوتسبير ” بنتيجة 1-0 , في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .

واقترب فريق أياكس من الوصول الى النهائي بعد هذه النتيجة الإيجابية خارج ملعبه , على أن تحسم بطاقة التأهل الى نهائي مدريد في لقاء الإياب الذي سيقام على ملعب ” يوهان كرويف آرينا ” يوم الأربعاء الموافق 8 مايو . 

الشوط الأول من المباراة شهد أفضلية واضحة من جانب أياكس , الذي إستطاع أن يسجل هدف التقدم عن طريق ( دوني فان دي بيك ) مستغلاً تمريرة رائعة من زياش قبل أن يستلم الكرة ويسددها في الشباك في الدقيقة ” 15 ” . 

ثم كاد أياكس أن يسجل هدف ثاني لكن الحارس أبعد الكرة , تحسن أداء توتنهام في الدقائق الأخير من زمن الشوط الأول , حيث ارتقى الديرفيريلد لكرة عرضية حولها برأسية فوق المرمى , بينما سدد فان دي بيك كرة تصدى لها الحارس .

الشوط الثاني من المباراة , لم يشهدف الكثير من الفرص وكان الأداء منحصر وسط الميدان دون فرص حقيقية على المرميين , في حين كانت أخطر فرصة عن طريق نيريس الذي سدد كرة في القائم , لينتهي اللقاء بفوز أياكس 1-0 . 
Darson majalte
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع AkbarLive .

جديد قسم : كورة عالمية

إرسال تعليق