يستعد عشاق كرة القدم المصرية  لمباراة القمة التى تحمل الرقم 122 في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري المصري الممتاز، وستقام في الملعب التاريخي لكرة القدم استاد القاهرة الدولي.

ستكون مباراة الأهلي والزمالك القادمة هي الثانية بين الفريقين في هذا الموسم، ومن المتوقع أن لا تكون الأخيرة، وفي مباراة الدور الأول التي لُعبت منذ أسابيع فاز الاهلى على الزمالك بهدفين لهدف.

تتمتع مباراة القمة بشعبية كبيرة في جميع أنحاء الوطن العربي، وستكون بمثابة كلاسيكو الأرض بين الفريقين .

سيغيب عن مباراة الأهلي والزمالك الظهير التونسي علي معلول لإصابته بتمزق في العضلة الخلفية تعرض لها في مبارة الأهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية، كذلك سيغيب حمدي فتحي لإصابته بكسر في الذراع، ويغيب جونيور أجايي لتعرضه لشد في العضلة الضامة.

سيغيب أيضًا كريم نيدفيد ومحمد محمود ، وذلك لعدم جاهزيتهما بعد الإصابة الطويلة التي لحقت بهما.

غيابات الزمالك في مباراة القمة ضد الأهلي أقل وطأة، حيث يغيب 4 لاعبين فقط.

يستمر غياب محمد أبوجبل لإصابته بفيروس كورونا، وسيغيب عبد الله جمعة للإصابة بجزع في الركبة، كذلك يغيب إمام عاشور وأحمد عيد للإيقاف.

التشكيلة المتوقعه لنادى الأهلى امام الزمالك

فى حراسة المرما محمد الشناوي، ومن المتوقع أن يعود أيمن أشرف لمركز الظهير الأيسر وأن يشارك رامي ربيعة بدر بانون في قلب الدفاع، وسيتواجد محمد هاني في مركز الظهير الأيمن.

سيتكون محور الوسط بكل تأكيد من الثنائي عمرو السولية وأليو ديانج، وسيخوض الثلاثي طاهر محمد طاهر وأفشة والشحات مهمات الوسط الهجومي، وسيتواجد محمد شريف كمهاجم وحيد.

التشيكلة المتوقه لنادى الزمالك أمام الاهلى

، ومن المتوقع أن يكون في حراسة المرمى  محمد عود ، وسيعتمد الفرنسي في الدفاع على الرباعي المعتاد فتوح والونش ومحمود علاء وحازم إمام.

سيتواجد طارق حامد بجانب ساسي في محور الوسط، وسيتكون ثلاثي الوسط الهجومي من أوباما وبنشرقي وزيزو، وسيقود الهجوم حميد أحداد.