تويتر
مواجهة قوية تجمع الأهلى المصري ونهضه بركان المغربي فى نهائي كأس السوبر الأفريقي

يسعى الأهلي المصري إلى تأكيد الهيمنة على كأس السوبر الإفريقية عندما يلتقي نهضة بركان المغربي الساعي إلى إعادة كتابة التاريخ، في المواجهة التي تقام الجمعة على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة، في ثالث نسخة تستضيفها العاصمة القطرية.

 وتقام المباراة أمام حضور جماهيري جزئي بنسبة 30 في المئة من سعة الملعب، بعدما عدلت اللجنة المنظمة المحلية عن قرارها السابق بخوض اللقاء أمام أبواب موصدة، تماشيا مع تعليمات وزارة الصحة وفق خطة الرفع التدريجي للقيود التي تم فرضها للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

   وتم طرح 2900 بطاقة لحضور المباراة، حيث سيتم السماح بتواجد من هم فوق سن 12 عاما ممن تلقوا جرعتي اللقاح المضاد لكوفيد-19.

   ودخل الفريقان في فقاعة صحية منذ الوصول إلى الدوحة الاثنين والثلاثاء، وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث تقتصر تنقلات اللاعبين والمدربين والإداريين على التدريبات وخوض المباراة.

   وكان الأهلي قد بلغ المباراة عقب تتويجه بطلا لدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب مواطنه وغريمه الزمالك 2-1، في حين ظفر الفريق المغربي بلقب كأس الاتحاد الأفريقية عقب انتصاره على بيراميدز المصري في النهائي بهدف دون رد.

   ويأمل الفريق القاهري تكريس سطوته على البطولة بالفوز باللقب السابع بعد ستة تتويجات أعوام 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، و2014، وهو النهائي التاسع للأهلي إذ خسر نهائي 1994 و2015.

   في المقابل، يمني نهضة بركان النفس بتدعيم إنجازه التاريخي بثنائية عبر الظفر بالسوبر، بعدما كان دون اسمه في سجل أبطال كأس الاتحاد للمرة الأولى عام 2020 في ثاني وصول للعرض الأخير، إذ خسر نهائي نسخة العام 2019 أمام الزمالك المصري بركلات الترجيح.

تشكيلة النادي الأهلي ضد نهضة بركان على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف.

الوسط: أليو ديانج، أفشة، عمرو السولية.

الهجوم: حسين الشحات أو طاهر محمد، محمد شريف، جونيور أجايي أو صلاح محسن.

تشكيلة النادي نهضة بركان  ضد الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: زهير لعروبي .

الدفاع: إيسوفو دايو، عمر نمساوي، عبد الكريم باعدي، إسماعيل مقدم .

الوسط: آلان تراوري، بكر الهلالي، محمد فرحان.

الهجوم: محسن ياجور، زكرياء حدارف، حمدي لعشير، زيد كروش.


اترك تعليقا