تويتر
موعد مباراة البرازيل وفنزويلا في افتتاح كوبا أمريكا 2020


 

توصل الكونميبول إلى إتفاق بإقامة بطولة كوبا أمريكا على الأراضي البرازيلية على الرغم من تفشي فيروس كورونا هناك، والذي حرم الأرجنتين وكولومبيا من إستضافتها في العام الماضي والعام الحالي.

وتعد نسخة كوبا أمريكا استثنائية بجميع المقاييس، حيث تقام بنظام المجموعتين على أن تضم كل مجموعة 5 منتخبات، على عكس المعتاد، وذلك بعد انسحاب الضيوف “أستراليا، وقطر” بسبب انتشار فيروس كورونا.

وسيسعى منتخب البرزايل إلى استغلال عامل الأرض على الرغم من غياب الجماهير، من أجل الحفاظ على اللقب الذي حققه في النسخة الأخيرة 2019 التي أقيمت على أرضه ايضًا،

وفازت البرزايل ببطولة كوبا أمريكا في كل مرة أقيمت فيها على أرضه (5 مرات)، كما أنهم يمتلكون سجلًا هائلًا في افتتاحيات البطولة، حيث لم يخسروا مباراتهم الافتتاحية أمام أي فريق آخر من أمريكا الجنوبية منذ عام 1979 (10 انتصارات، 3 تعادلات)

ويخوض المنتخب البرازيلي مواجهة فنزويلا اليوم، بعد فوزه بسبعة انتصارات متتالية بتصفيات كأس العالم 2022، ستة منها دون أن تهتز شباكه.

في المقابل، تعد فنزويلا من ضمن منتخبين فقط في القارة اللاتينية لم يحققوا لقب كوبا أمريكا، وستسعى إلى تكرار أفضل إنجاز لها في البطولة بالوصول إلى نصف النهائي وكان ذلك في نسخة 2011.

ولم يتمكن منتخب فنزويلا من هزيمة البرازيل سوى في مرة واحدة فقط خلال 26 مباراة جمعتهما، وكانت مباراة ودية في عام 2008، بينما فاز السيليساو في 22 مناسبة، وسيطر التعادل على 3 مواجهات.

ومع كل ذلك، هناك أمل، حيث لم تُهزم فنزويلا في آخر خمس مباريات افتتاحية لها في كوبا أمريكا، بما في ذلك التعادل السلبي (0-0) مع البرازيل في نسخة عام 2011.

ويحين موعد مباراة البرزايل وفنزويلا ضمن مباريات يوم الأحد 13 يونيو 2021، وتنطلق صافرة بداية المباراة من الحكم الأوروجوياني “إستيبان أوستوجيتش” في تمام الساعة 21:00 بتوقيت جرينتش، 23:00 بتوقيت مصر، 12:00 صباحًا بتوقيت السعودية.

وينقل بث مباشر مباراة البرزايل وفنزويلا في بطولة كوبا أمريكا 2020، على قناة بي إن سبورتس ماكس 5، بصوت المعلق الرياضي التونسي “عصام الشوالي”.


اترك تعليقا