يواجه منتخب اسبانيا منتخب سويسرا على ملعب غازبروم أرينا بمدينة سانت بيتيرسبرغ في روسيا، بحضور جماهيري كبير.

وقد صعد منتخب اسبانيا إلى دور ربع النهائي بعد فوزه على منتخب كرواتيا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة بعد التمديد للأشواط الإضافية، حينها تأهل منتخب سويسرا بعد إقصاءه لبطل العالم منتخب فرنسا بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بنتيجة (3-3).

ويعلب منتخب اسبانيا المباراة بصفوف مكتملة بغض النظر عن إمكانية غياب الظهير الأيسر خوسيه جايا الذي يعاني من إصابة خفيفة، بينما سيفتقد منتخب سويسرا لاعب الوسط جرانيت تشاكا بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

ويكون موعد مباراة اسبانيا وسويسرا، يوم الجمعة 2 يوليو 2021، وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش، 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية، 20:00 بتوقيت عمان.

وينقل بث مباشر مباراة اسبانيا وسويسرا في بطولة يورو 2020، على قناة بي إن سبورتس ماكس 1 و2، بصوت المعلق الرياضي العماني “خليل البلوشي”، كما ينقل بشكل مجاني على TRT 1 HD التركية، وZDF HD الألمانية.

ويقوم بادره مباراة اسبانيا وسويسرا في ربع نهائي بطولة يورو 2020، الحكم الإنجليزي “مايكل أوليفر”، الذي بدأ التحكيم في الدوري الإنجليزي عام 2010، وحصل على الشارة الدولية في عام 2012.

تولى البالغ من العمر 36 عامًا مهمة الحكم المساعد لمباراة ايطاليا وسويسرا في الجولة الثانية ضمن المجموعة الأولى ببطولة يورو 2020، قبل أن يتولى إدارة مواجهة فرنسا والمجر ضمن الجولة ذاتها بالمجموعة السادسة، وأشهر فيها بطاقتين صفراوين، ولم يستعمل البطاقة الحمراء، كما لم يحتسب أي ضربة جزائية.

والثانية كانت بين منتخب السويد وبولندا لحساب الجولة الثالثة في دور المجموعات، استعمل فيها البطاقة الصفراء 3 مرات.

حيث ألتقى المنتخبان في 7 مباريات ودية و9 مباريات رسمية على مدار تاريخ المواجهات المباشرة بينهما، والبداية كانت في عام 1925 وانتصرت اسبانيا على سويسرا بثلاثية نظيفة ضمن أجندة المباريات الدولية الودية.

خاض بعدها منتخب اسبانيا وسويسرا 5 مباريات ودية متتالية من عام 1927 وحتى عام 1955، انتصر اللاروخا في 4 مناسبات، وسيطر التعادل على مباراة واحدة، أما المباراة الودية السابعة بينهما فكانت في عام 2018 وانتهت بالتعادل (1-1).

وشهدت تصفيات قارة أوروبا المؤهلة كأس العالم 1957 أول مباراة رسمية بين المنتخب الاسباني مع نظيره السويسري، وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2) في الجولة الأولى من دور المجموعات، قبل أن يسجل الماتادور الانتصار في الجولة السادسة بنتيجة (2-1).

وتقابلت اسبانيا مع منتخب سويسرا مرتين في تصفيات أولمبياد طوكيو 1964، وانتصر اللاروخا في المباراتين، الأولى بنتيجة (1-0)، والثانية بسداسية نظيفة وهي النتيجة الأكبر في تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين.

وتواجه المنتخبان في 3 نسخ من نهائيات كأس العالم 1966، 1994 و2010، انتصر المنتخب الاسباني في مباراتين، بينما حقق المنتخب السويسري أول انتصار على اللاروخا في مونديال جنوب أفريقيا بالجولة الأولى من دور المجموعات.

وفي دوري الأمم الأوروبية 2020، اصطدمت اسبانيا مع سويسرا في مناسبتين بدور المجموعات للمستوى الأول، وتمكن ابناء لويس إنريكي من تحقيق الانتصار في المواجهة الأولى، بينما انتهت الثانية بالتعادل الايجابي (1-1).