تويتر
موعد مباراة تشيلسي ضد فياريال على كأس السوبر الأوروبى


 يلعب فريقى تشيلسي الإنجليزي وفياريال الإسباني، شريط منافسات الموسم الكروى الجديد فى القارة العجوز حيث يلتقى الفريقان وجها لوجه، فى كأس السوبر الأوروبى 2021، المقرر لها فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "ويندسور بارك"، في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية.
موعد مباراة تشيلسي ضد فياريال
تنطلق مباراة تشيلسي ضد فياريال في التاسعة مساء، وتذاع علىر beIN Sports 1 HD Premium وbeIN Sports Connect  .
ويطمح البلوز لحصد لقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الثانية فى تاريخه، بعد تتويجه باللقب فى عام 1998، وخسر اللقب فى 3 مرات أعوام 2012، 2013 و 2019، فى المقابل يسعى فريق الغواصات الصفراء لتحقيق لقب السوبر للمرة الأولى فى تاريخه، ليصبح الفريق رقم 25 الذى يتوج بها.
ويخوض تشيلسي مواجهة كأس السوبر الأوروبي بعد تتويجه بقلب دورى أبطال أوروبا على حساب فريق مانشستر سيتي بهدف نظيف، بينما يلعب فياريال بعد حصده لقب الدوري الأوروبي متفوقا على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.
ونشر موقع "هوسكورد" العالمي، التشكيل المتوقع لقمة تشيلسي ضد فياريال بكأس السوبر الأوروبي الليلة..

تشكيل تشيلسي
حراسة المرمي: ميندي
الدفاع: أزبيلكويتا - زوما - روديجر - ألونسو
خط الوسط:  كانتي - كوفاسيتش – أودوي
الهجوم: زياش - هافيرتز – فيرنر
تشكيل فياريال
حراسة المرمي: أسينخو
الدفاع: مورينو - ألبيول - ماندي - فويث
خط الوسط: بيدرازا - تيجيروس – مورلانيس
الهجوم: بينو - نينو - جيرارد ممورين

ويسعى فياريال للانضمام لقائمة الأندية الفائزين بلقب كأس السوبر الأوروبي ، حيث إنه سيكون الفريق رقم 25 في قائمة المتوجين بالكأس حال نجاحه في حصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه على حساب تشيلسي.
ونجح 24 ناديا من 12 دولة في القارة العجوز في الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبى على مدار التاريخ، منهم تشيلسي الذى حصد اللقب مرة واحدة عام 1998.
ويتقاسم فريقى برشلونة الإسبانى وميلان الإيطالى، صدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الأوروبى على مدار التاريخ برصيد 5 مرات لكل منهما.
ويعد بايرن ميونخ الألماني هو أخر المتوجين بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب فريق إشبيلية الإسباني بهدفين مقابل هدف.
من جانبه، قال توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي في تصريحاته للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبى: "ما أجمل من بدء الموسم بنهائي أوروبي.. سنأخذ الأمر على محمل الجد وسنبذل قصارى جهدنا لأخذ الكأس التالية إلى بلادنا".
وأضاف توخيل: "مع الفرق الإسبانية، يجب أن تكون حذرًا للغاية. إنهم يحبون اللعب من أجل الاستحواذ على الكرة، ويلعبون معها بالكثير والكثير من الشجاعة الحقيقية. لذا أعتقد أنهم سيقتربون من هذه المباراة وهم يشعرون أنه ليس لديهم ما يخسرونه".
وتابع مدرب تشيلسي: "ما نطلبه من فريقنا، ما نطلبه من أنفسنا، هو التطلع إلى الأمام، وعدم التخلي عن 1% من الإصرار والتعطش للألقاب. هذا أصبح من الماضي، والتركيز الآن على المستقبل".
وعينت لجنة الحكام فى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الحكم الروسي سيرجي كاراسيف، لإدارة مواجهة السوبر الأوروبي، ويساعده كل من مواطنيه إيجور ديميشكو ومكسيم جافريلين، بينما سيكون البيلاروسي أليكسي كولباكوف حكما رابعا، كما تم تعيين الألمانى ماركو فريتز حكمم للفيديو المساعد (VAR)، وسيرافقه البولندى باول جيل والإيطالي وماسيميليانو إيراتي.
كما أعلن "يويفا"، حضور 13 ألف مشجع لمباراة البلوز والغواصات الصفراء، حيث يجب على الجماهير التي ستحضر المواجهة، تقديم ما يفيد بنتيجة سلبية لاختبار فحص فيروس كورونا من أجل حضور اللقاء، بينما سيخضع المشجعون من خارج البلد المضيف للقواعد التى تتبعها الدولة، فيما يتعلق بكورونا.



اترك تعليقا